الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنظم ورشة "إتيكيت العمل" لموظفات الهيئة

نظمت "لجنة حواء" في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورشة عمل بعنوان "إتيكيت العمل" التي تم خلالها إطلاع موظفات الهيئة على مجموعة من الأمور الأساسية المتعلقة بكيفية التصرف في العديد من المواقف والحالات في بيئة العمل. وقد تم في بداية الورشة تقديم شرح موجز عن مفهوم الإتيكيت وقواعد السلوك مع الآخرين بهدف ترك انطباع جيد يعكس صورة مميزة عن المؤسسة والجهة التي ينتمي إليها الموظف.

 

وتضمنت قائمة النقاط المطروحة على أجندة الورشة أيضاً التعريف بقواعد الإتيكيت بين الزملاء وخاصة في المكاتب المفتوحة، والواجبات في حال زيارة الآخرين لك بالمكتب وإتيكيت الاجتماعات، والمكالمات الهاتفية في العمل، والمجاملات الدولية، والمصافحة، وثقافة احترام المواعيد. كما ركزت الورشة أيضاً على أهمية اختيار الملابس المناسبة للعمل، وبروتوكول توزيع الضيوف خلال الاجتماعات الرسمية، وبروتوكول توقيع الاتفاقيات.

 

مُعلقة على هذه الاستضافة قالت أحلام الفيل، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، ورئيسة لجنة حواء: "تندرج استضافة هذه الورشة ضمن إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة بهدف صقل وتطوير مهارات الموظفين ليكونوا خير سفراء لدولة الإمارات في جميع المؤتمرات والاجتماعات التي يشاركون فيها. وينسجم هذا التوجه مع رؤية قيادة الدولة الرامية إلى أن نكون من أفضل دول العالم في كافة المجالات بحلول العام 2021".

 

وأضافت: "لهذه الورشة بعد آخر على صعيد بيئة العمل يتمثل في كيفية التصرف والتعامل مع الزملاء بشكل يساعد على تخفيف الضغوط، وتحفيز الإيجابية بما ينعكس على بث أجواء السعادة بين مختلف الموظفين. كما ركزت الورشة أيضاً على أهمية الثناء والمديح في العمل وأهمية الاستماع بتمعن للزملاء وإظهار الإيجابيات، ومشاركة الآراء، وتقييم المبادرات وتشجيع أسلوب النقد البناء والشفافية بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة. وتندرج هذه المبادرة ضمن خطة استراتيجية متكاملة ذات توجه مستقبلي يقوم على تغطية العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمال اللجنة ومنها السعادة الأسرية، والسعادة في بيئة العمل وغيرها".

 

أدار ورشة العمل وقدمها المستشار الدكتور محمد المرزوقي وشهدت تفاعلاً كبيراً وملحوظاً من قبل الموظفات تمثل في مناقشة جادة للعديد من النقاط المطروحة بالإضافة إلى طرح العديد من الأسئلة حول مجموعة من المواقف التي يمر بها الموظف بشكل يومي. ونظراً للنجاح الكبير والإشادة التي حظيت بها هذه الورشة من قبل الموظفات المشاركات ستقوم "لجنة حواء" بالإعداد لعقد ورشة مماثلة لموظفي الهيئة قريباً.