الأخبار

مركز إبداع الحكومة الذكية يطلق خطة برامجه التدريبية الشاملة لعام 2017

أعلن مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن خطة برامجه التدريبية الشاملة للعام 2017 والتي تتضمن مجموعة من ورش العمل والمحاضرات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية وعلوم الإدارة.

 

ويستهدف البرنامج التدريبي موظفي الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك طلاب الجامعات والباحثين في مختلف المجالات العلمية، والباحثين عن فرصة عمل، والمدرسين في مختلف المراحل التعليمية، ورواد الأعمال وأصحاب المبادرات والمشاريع في دولة الإمارات والمنطقة العربية.

 

معلقاً على إطلاق هذا البرنامج، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "يسعدنا أن ندشن جهودنا للعام الحالي 2017 بإطلاق هذه الخطة التدريبية لمركز إبداع الحكومة الذكية، سعياً لتنفيذ مقررات الخطة الوطنية للتحول الذكي والوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة والمتمثلة في تطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلها لتكون قادرة على تلبية احتياجات النمو المستقبلي في الدولة. لقد استطعنا تحقيق قفزات نوعية على صعيد إنجاز التحول الذكي وتوفير البنية التحتية اللازمة لإطلاق الخدمات الذكية، ويتمثل الهدف الرئيسي بالنسبة لنا الآن في زيادة معدلات الاستفادة من الخدمات بما ينعكس إيجابا على راحة وسعادة المتعاملين".

 

بدروه قال المهندس ماجد المظلوم، مدير مركز إبداع الحكومة الذكية:" تهدف هذه البرامج والدورات التدريبية إلى إمداد المشاركين من موظفي الحكومة والطلاب وغيرهم من الشرائح المستهدفة بالمزيد من المعارف والعلوم وأفضل الممارسات التي تمكنهم من المشاركة بشكل أفضل في مشاريع الحكومة الذكية مثل مشروع الربط الحكومي (GSB) ومشروع الدخول الذكي (Smart Pass) وغيرها من مبادرات الحكومة الذكية. ونتطلع خلال العام المقبل إلى تحقيق كافة المستهدفات الموضوعة في مجال تدريب وتأهيل الكفاءات وإعدادها لمواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال".

 

ويتضمن البرنامج التدريبي دورات في مجال الإدارة تركز على أساسيات تبني الحكومة الذكية، وأساسيات إدارة المشاريع، وأساسيات إدارة العمليات. في حين تركز دورات تكنولوجيا المعلومات على علم البيانات، وتقنيات تصميم واجهة المستخدم، وتقنيات العالم الافتراضي، والحوسبة السحابية. وتسهم دورات المهارات في تنمية قدرات المتدربين على كيفية حل المشاكل واتخاذ القرارات المناسبة، والاستفادة المثلى من الوقت، والحث على التفكير الإيجابي، ومهارات إعداد العروض التقدمية وطرح الأفكار.