الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي للتعاون في مجال أمن المعلومات

وقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي تقضي بتعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بأمن المعلومات، والعمل المشترك على حل القضايا ذات الصلة بهذا الجانب. وقع الاتفاقية من جانب الهيئة سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ومن طرف القيادة العامة لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.

 وتتضمن هذه الاتفاقية 13 مادة رئيسية وتشمل بنودها التعاون والعمل المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات المتعلقة بأمن المعلومات، وآلية التنسيق لتبادل المعلومات والتعاون في حل القضايا المتعلقة بجرائم أمن المعلومات ضمن التخصصات المشتركة بين الطرفين. وكذلك التنسيق في مجال شؤون الطيف الترددي والأجهزة اللاسلكية، والتنسيق في حالة وجود تداخلات ضارة أو إشارات متجاوزة للحدود، والدعم والمساندة من قبل القيادة العامة لشرطة دبي في مجال التفتيش والضبط القضائي، وتسهيل مهام الهيئة في المنافذ الحدودية للدولة عند الحاجة، وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، وفي حالات الطوارئ والأزمات.

 معربا عن أهمية هذه الاتفاقية، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "نعرب عن تقديرنا العميق بالدور المحوري الذي تقوم به القيادة العامة لشرطة دبي في ترسيخ دعائم الاستقرار والأمن في الدولة. ويشكل الأمن الإلكتروني وحماية الحدود الافتراضية والمواقع الإلكترونية والبنية التحتية لقطاع الاتصالات واحدا من المهام الرئيسية ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، وهو أحد المحاور التي نتعاون على تحقيقها مع قيادات الشرطة في الدولة. ويعكس هذا التعاون توجهات القيادة الرشيدة في توفير شروط الحياة الكريمة لكافة المقيمين على أرض الدولة، من خلال ضمان استمرار الاستفادة من الخدمات الذكية والإلكترونية على مدار الساعة في جميع الظروف والحالات بما في ذلك حالات الطوارئ. ولهذه الاتفاقية بعد آخر يعزز من مكانة دبي ودولة الإمارات باعتبارها من أكثر الدول أمانا على مستوى المنطقة والعالم، الأمر الذي يعزز ثقة قطاع الاستثمار ورواد الأعمال لممارسة نشاطهم التجاري انطلاقا من دولة الإمارات".

 وأشاد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري بالتعاون المشترك مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والدور الكبير الذي تقوم في خدمة الوطن والمجتمع، مشيراً إلى أن الاتفاقية تصب في صالح تعزيز الأمن والأمان للمجتمع وخاصة في جوانب أمن المعلومات الإلكترونية والذكية إضافة إلى تنسيق العمل المشترك بين الجانبين في هذا السياق.

 حضر توقيع الاتفاقية من طرف القيادة العامة لشرطة دبي اللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، واللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدن الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ومديري الإدارات العامة في شرطة دبي وعدد من الضباط ومن قبل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات المهندس سيف بن غليطة، المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا، وأحمد الشامسي مدير قسم اعتماد النوعية في الهيئة.