معالجة نزاعات المستهلكين مع المرخص لهم حول خدمات الاتصالات

عن الخدمة

هي خدمة متوفرة لمستهلكي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف مساعدتهم في تسوية أي نزاع قد يكون لديهم مع أي من مزودي خدمات الاتصالات بشأن خدمات الاتصالات المقدمة لهم.

 

  • ملاحظة : الخدمة تحتاج الى تسجيل

 يمكنكم الاطلاع على دليل المستخدم  لمساعدتكم على تقديم طلب الحصول على الخدمة 

خطوات تقديم الخدمة

  1. إضغط على "ابدأ الخدمة" وقم بتسجيل الدخول او بإنشاء حساب جديد
  2. قم بتعبئة النموذج المتوفر على الموقع الإلكتروني و ادخال الرقم المرجعي للشكوى من مزود الخدمة وإرفاق الوثائق المطلوبة إلكترونياً
  3. تقوم الهيئة بدراسة موضوع الشكوى و التواصل معكم

الجمهور المستهدف

كافة مستهلكي خدمات الاتصالات في الدولة من افراد و قطاع الأعمال و القطاع الحكومي

الوثائق المطلوبة

  • بطاقة الهوية
  • تفويض خطي أو توكيل رسمي (لعملاء الشركات فقط)
  • الرقم المرجعي للشكوى من مزود الخدمة
  • أي وثيقة أخرى لدعم الشكوى (مثل فاتورة الهاتف، تفاصيل الحساب، ونسخاً من جميع المراسلات الخطية من مزود الخدمة الخاص بك، وغيرها

رسوم الخدمة

0 درهم ، لا يوجد رسوم

زمن تقديم الخدمة

تهدف الهيئة إلى تسوية نزاعات المستهلكين بشكل كامل في غضون 6 ايام عمل.

المسؤول المباشر عن الخدمة

مدير شؤون المستهلكين

شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة

ينبغي على المستهلكين:

  • أولاً تقديم الشكوى لدى مزود الخدمة الخاص بك
  • الحصول على رقم مرجعي للشكوى قبل تقديم النزاع إلى الهيئة وذلك ليتم معالجتها وفقاً لإجراءات التعامل مع الشكاوى المنفذة لديه
  • في حالة عدم رضا أو عدم حصول المستهلك على نتيجة معالجة الشكوى يمكنه رفعها للهيئة.
  • إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه إلى الهيئة عن طريق الموقع الإلكتروني: www.tra.gov.ae

اماكن تقديم الخدمة

  • الموقع الالكتروني
  • التطبيق الذكي
  • مبنى الهيئة في ابوظبي و دبي
  • مركز الاتصال,