معالجة نزاعات المستهلكين مع المرخص لهم حول خدمات الاتصالات

عن الخدمة

هي خدمة متوفرة لمستهلكي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف مساعدتهم في تسوية أي نزاع قد يكون لديهم مع أي من مزودي خدمات الاتصالات بشأن خدمات الاتصالات المقدمة لهم.

 

  • ملاحظة : الخدمة تحتاج إلى تسجيل

 يمكنكم الاطلاع على دليل المستخدم  لمساعدتكم على تقديم طلب الحصول على الخدمة 

خطوات تقديم الخدمة

  1. اضغط على "ابدأ الخدمة" وقم بتسجيل الدخول أو بإنشاء حساب جديد
  2. قم بتعبئة النموذج المتوفر على الموقع الإلكتروني وإدخال الرقم المرجعي للشكوى من مزود الخدمة وإرفاق الوثائق المطلوبة إلكترونياً
  3. تقوم الهيئة بدراسة موضوع الشكوى والتواصل معكم

الجمهور المستهدف

كافة مستهلكي خدمات الاتصالات في الدولة من أفراد وقطاع الأعمال والقطاع الحكومي

الوثائق المطلوبة

  • بطاقة الهوية
  • تفويض خطي أو توكيل رسمي (لعملاء الشركات فقط)
  • الرقم المرجعي للشكوى من مزود الخدمة
  • أي وثيقة أخرى لدعم الشكوى (مثل فاتورة الهاتف، تفاصيل الحساب، ونسخاً من جميع المراسلات الخطية من مزود الخدمة الخاص بك، وغيرها)

رسوم الخدمة

0 درهم ، لا يوجد رسوم

زمن تقديم الخدمة

تهدف الهيئة إلى تسوية نزاعات المستهلكين بشكل كامل في غضون 6 أيام عمل.

المسؤول المباشر عن الخدمة

مدير شؤون المستهلكين

شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة

ينبغي على المستهلكين:

  • أولاً تقديم الشكوى لدى مزود الخدمة الخاص بك
  • الحصول على رقم مرجعي للشكوى قبل تقديم النزاع إلى الهيئة وذلك ليتم معالجتها وفقاً لإجراءات التعامل مع الشكاوى المنفذة لديه
  • في حالة عدم رضا أو عدم حصول المستهلك على نتيجة معالجة الشكوى يمكنه رفعها للهيئة.
  • إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه إلى الهيئة عن طريق الموقع الإلكتروني: www.tra.gov.ae

أماكن تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني
  • التطبيق الذكي
  • مبنى الهيئة في أبوظبي ودبي
  • مركز الاتصال