اسم النطاق العلوي الوطني .ae

.ae هو رمز النطاق العلوي لدولة الإمارات، و لكل دولة رمز نطاق علوي خاص (ccTLDs) في جميع أنحاء العالم، مثلاً .ae خاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، .sa خاص بالمملكة العربية السعودية، وغيرها. يمكن العثور على قائمة النطاقات العلوية في العالم على www.iana.org/root-whois

.امارات هو اسم النطاق الدولي (IDN) لدولة الإمارات العربية المتحدة. نظرًا لأن استخدام الإنترنت يتزايد في جميع أنحاء العالم والعالم مليء بالعديد من اللغات والبرامج النصية المختلفة، فإن اسم النطاق الدولي يوفر طريقة جيدة للتواصل مع السوق المستهدف بصرف النظر عن اللغة.

نطاق المستوى العلوي العام (gTLD) هو اسم نطاق المستوى العلوي المفتوح للمسجلين في جميع أنحاء العالم مثل أسماء النطاقات التي تنتهي بـ .com و .net و .org

إذا كان عنوان الإنترنت به .ae أو .امارات في نهايته ، فهو مسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة وجزء من مساحة النطاقات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تنظمها إدارة أسماء النطاق .ae.

 

أنواع النطاقات المتاحة والأهلية

ينقسم النطاق .ae إلى عدد من "المستويات" أو "المناطق".

يحتوي نطاق .امارات على "مستوى" واحد أو "منطقة" واحدة.

الجميع مؤهلون لتسجيل اسم في نطاق المستوى الأول من .ae و .امارات. أما بالنسبة للتسجيل في نطاقات المستوى الثاني، فله متطلبات هي:   

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على سياسة اسم النطاق.

 

دورة حياة اسم النطاق

يمكن تسجيل أسماء النطاقات.ae و .امارات لفترة تمتد من سنة إلى خمس سنوات، وتتبع دورة حياة محددة مسبقًاً. فيما يلي شكل توضيحي لدورة حياة اسم النطاق من التسجيل إلى الحذف.

 

دورة حياة النطاق للمناطق .ae و .co.ae و net.ae و org.ae و .امارات