النزاعات والشكاوى

وضعت إدارة أسماء النطاق .ae  سياسة أهلية اسم النطاق التي تحدد معايير الأهلية لأسماء النطاق .ae.

حددت إدارة أسماء النطاق سياسة محددة للتعامل مع الشكاوى وسياسة لتسوية النزاعات، يمكنكم الاطلاع عليها في صفحة السياسة. ويتم تسجيل أسماء النطاق على أساس أولوية الطلب.

 

الشكوى على اسم النطاق

إذا صادفت اسم نطاق .ae أو .امارات الذي تعتقد أنه غير أخلاقي أو غير مسؤول ، يمكنك تقديم شكوى بشأن الاسم إلى إدارة أسماء النطاق .ae التي تنظر في الشكاوى المتعلقة بأسماء النطاقات التي يتعارض تسجيلها مع سياسات .ae وقوانين الدولة والنظام أو الآداب العامة.

 

الشكوى على محتوى موقع إلكتروني

إذا صادفت شيئًا ما على موقع اسم نطاق ينتهي بـ .ae أو .امارات ، وأنت متأكد أنه غير قانوني، يمكنك تقديم شكوى لإزالة المحتوى عبر اتباع إرشادات استخدام الإنترنت التي وضعتها الهيئة العامة تنظيم قطاع الاتصالات بهذا الشأن.

 

انتهاك الحقوق

إذا كنت تعتقد أن اسم نطاق .ae أو .امارات ينتهك حقوقك مثل اسم علامتك التجارية أو اسمك التجاري، فقد طورت إدارة أسماء النطاق نظام حل نزاعات أسماء النطاقات في الدولة.

يبت في القضايا خبراء قانونيين محايدين متخصصين في هذا المجال وتنفذ هذه الإجراءات من قبل مركز المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتحكيم والوساطة. كما يمكنك الادعاء لأي من السلطات القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في كثير من الأحيان، يمكن تسوية النزاعات عن طريق الوساطة قبل أن يصدر الخبير القانوني قرارًا. لمعرفة المزيد حول كيفية عمل نظام حل النزاعات، تحقق من سياسة وقواعد حل النزاعات المتعلقة بأسماء النطاق في دولة الإمارات.

 

الشكوى على مسجل معتمد

في حال عدم رضاك عن الخدمة التي يقدمها لك المسجل المعتمد الخاص بك، لدبك عدة خيارات:

  • اتصل بالمسجل الخاص بك أولاً وحاول حل المشكلة.
  • يمكنكم الاتصال بإدارة أسماء النطاق عند فشل محاولة حل المشكلة من قبل المسجل.
    • يمكننا المساعدة فقط إذا كانت المشكلة تتعلق بتسجيل أو إدارة اسم النطاق. لا يمكننا المساعدة في أشياء أخرى، مثل استضافة الموقع الإلكتروني أو خدمات البريد الإلكتروني.
  • التبديل إلى مسجل آخر إذا كنت لا تزال غير راض عن الخدمة.
    • قبل تبديل مسجلك المعتمد، فكر في وضعك التعاقدي لتجنب أي عقوبات. قراءة المزيد حول تحديث التسجيل الخاص بك.