قطاع الخدمات المساندة:
يضم قطاع الخدمات المساندة أربع إدارات هي الشؤون المالية، والشؤون الإدارية، والموارد البشرية، والاتصال المؤسسي. تشرف إدارة الشؤون المالية على الجوانب المتعلقة بإدارة الخزنة والحسابات والتقارير المالية، في حين تتلخص مهام الشؤون الإدارية في إدارة الخدمات العامة، والدعم الداخلي لتقنية المعلومات، وإدارة العقود والمشتريات. بدورها تضطلع إدارة الموارد البشرية في تخطيط الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، وإدارة المواهب. ويتولى قسم الاتصال المؤسسي الإشراف على جميع الحملات التسويقية، وإدارة حملات العلاقات العامة والإعلامية، والجوانب ذات الصلة بإسعاد المتعاملين.
1إدارة الشؤون الإدارية:
تقوم إدارة الشؤون الإدارية بالمهام التالية:
- العقود والمشتريات الخاصة بالهيئة
- توفير الخدمات العامة للموظفين مثل تذاكر السفر وحجوزات الفنادق والمواصلات
- توفير خدمات الاتصالات من خطوط أرضية الانترنت وتسجيل أسماء نطاق الانترنت وغيره
- التخطيط والتنسيق والإشراف على جميع الترتيبات اللازمة لمشاركة الهيئة في المعارض والمؤتمرات والأحداث الاجتماعية والوطنية والدينية.
- التنسيق مع إدارة الاتصال المؤسسي فيما يخص طباعة المطبوعات والمنشورات
- ضمان الصحة والسلامة والأمن في مباني الهيئة
- التنسيق مع الإدارات الأخرى ومساعدتها في متطلباتها الخاصة
- البريد الداخلي ومركبات الهيئة
- إدارة الموجودات وحصر ممتلكات الهيئة
- إدارة تقنية المعلومات والدعم التقني الداخلي
- وضع ومراقبة الميزانية الخاصة بإدارة الشؤون الإدارية
تضم الإدارة ثلاثة أقسام هي: قسم الخدمات العامة، وقسم الدعم الداخلي لتقنية المعلومات، وقسم العقود والمشتريات.
تقدم الإدارة الخدمات للمتعاملين عن طريق قسم العقود والمشتريات
2إدارة الشؤون المالية:
تضم الإدارة ثلاثة أقسام هي: قسم إدارة الخزنة، وقسم الحسابات، وقسم الميزانية والتقارير المالية. وتقع ضمن مهامها دفع وتحصيل الفواتير، وإعداد الميزانية، والاستثمار، والمراجعة المالية، والتقارير الإدارية، وإعداد الرواتب للموظفين وغيرها.
3إدارة الموارد البشرية:
تضم الإدارة الأقسام التالية: قسم تخطيط الموارد البشرية، وقسم شؤون الموظفين، وقسم إدارة المواهب.
وتقع ضمن مهام الإدارة: تدريب وتطوير الموظفين، واستقطاب وتعيين الموظفين، والرواتب والإجازات، والمعاشات.
4إدارة الاتصال المؤسسي:
تضم الإدارة الأقسام التالية: قسم التسويق، وقسم الإعلام والعلاقات العامة وقسم إسعاد المتعاملين.
ومن ضمن مهام الإدارة:
- تحديد الخطة الاستراتيجية الإعلامية للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ومبادراتها، ووحدات الأعمال والمشاريع بهدف خلق تواجد إيجابي في وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.
- خلق قاعدة بيانات قوية ومتنامية للعلاقات الإعلامية
- اعداد الاستراتيجية والخطة التسويقية
- تنظيم وتغطية الأحداث والفعاليات محلياً وعالمياً
- خلق السمعة الإيجابية عن الهيئة في الوسط المحلي والعالمي
- إعداد وتنفيذ خطة المبادرات المجتمعية للهيئة
- تطوير وتحديث وتحميل المحتوى على المواقع الالكترونية التابعة للهيئة
- إعداد خطة الحضور الإعلامي على قنوات التواصل الاجتماعي