مشورة للحصول على أفكار المتعاملين بغرض تطوير قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية في المستقبل

التاريخ

تاريخ البدء تاريخ الإغلاق

موضوع المشورة

 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة لدولة الإمارات، والذي يستهدف إشراك أفراد المجتمع في رسم مستقبل دولة الإمارات ووضع محاور ومكونات الخطة التنموية الشاملة للإمارات خلال الخمسين عاما المقبلة من 2021 إلى 2071، والوصول إلى مئوية الإمارات 2071.

يمثل قطاعا الاتصالات والحكومة الرقمية محورين حيويين ضمن محاور التنمية الشاملة في دولة الإمارات، حيث أصبحت البنية التحتية في مجال الاتصالات والبنية الرقمية للخدمات الحكومية من أهم محركات الاقتصاد الرقمي الذي تسعى دولة الإمارات لتعزيزه. 

لذلك، فإن الهيئة العامة لتنظيم قطاع  الاتصالات تسعى لإشراك أفراد المجتمع في رسم مستقبل قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية، من منطلق مسؤوليتها عن هذين القطاعين الحيويين، ولأن هذين القطاعين يمثلان جزءا من الخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة.

سوف تحقق مشاركتكم معنا مجموعة من الأهداف:

1. الأثراء بالأفكار في قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية بما يسهم في تطوير الخطة التنموية الشاملة وتصميم السنوات الخمسين القادمة

2. تحديد التحديات التي تواجه قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية لتكون مدخلات أساسية في تطوير الخطة التنموية.

هدف المشورة

مشاركة أفراد المجتمع في تصميم الخمسين عاما القادمة في قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية لعرض الأفكار والوقوف على التحديات لتكون ضمن المدخلات الأساسية للخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات.

شاركنا أفكارك ومقترحاتك

سوف نحصر جميع الآراء والأفكار ونصنفها، ثم نحلل المخرجات ونبحث عن الأفكار المبتكرة والفعالة التي تخدم رؤية 2071. كما أننا سنوثق جميع الأفكار بالصور والفيديو مع أسماء أصحابها. بعد ذلك سوف يصدر تقرير بجميع الأفكار والمدخلات الأخرى لدراستها وإدخالها في الخطة التنموية الشاملة.


رابط الاستبيان هنا