مشورة لإشراك الجهات الحكومية في تطوير محتوى البوابة الرسمية لحكومة الدولة (u.ae)

التاريخ

تاريخ البدء تاريخ الإغلاق

موضوع المشورة

في إطار مسؤوليتها عن تعزيز عملية التحول الرقمي في الخدمات الحكومية وتوجهات الدولة في هذا الصدد، تقوم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية على إدارة وتطوير البوابة الرسمية لحكومة الدولة بما يتماشى مع معايير الأمم المتحدة للحكومات الرقمية. وتسعى الهيئة لتحسين الأداء العام للبوابة وتطوير المحتوى بما يتوافق مع احتياجات المستخدمين في الحصول على المعلومات والخدمات بسرعة وسهولة. لذلك، فقد ارتأت الهيئة إشراك الجهات الحكومية بأفكارها واقتراحاتها لتطوير محتوى البوابة وتحسين أدائها.

في العام 2020 حققت البوابة الرسمية لحكومة الدولة نتائج متميزة فيما يتعلق بالمستخدمين، حيث بلغ عدد الزيارات 20 مليون تقريباً، وعدد المستخدمين أكثر من 12 مليون. وكان ذلك ثمرة لجهودنا جميعاً نحن وإياكم كشركاء في تطوير البوابة بوصفها منصة الحضور الإلكتروني لحكومة الدولة.

واليوم، ونحن نفتتح عاماً جديداً، فإننا نعوّل على روح الشراكة نفسها في تعزيز محتوى البوابة والارتقاء به إلى مستوى توقعاتكم وتطلعات جمهور المتعاملين.

عليه، نعمل من خلال هذه المشورة على مراجعة كافة محتويات البوابة بما يتضمن إضافة محتويات جديدة، وتحديث المحتويات الحالية، وتصويب أي محتويات ربما تكون بحاجة  لتصويب.

ونحن، إذ نطلق هذه المشورة، نود إعادة التأكيد على أننا جميعاً شركاء في النجاحات التي تحققت، وتلك التي ستتحقق بإذن الله. ولأننا كذلك، نود أن نطلعكم على مؤشرات الأداء التي نعمل وفقها لتطوير البوابة، وذلك بهدف تبادل المعرفة أولاً، وبهدف الاستماع لملاحظاتكم حول تلك المؤشرات ثانياً. ونؤكد لكم ترحيبنا بمناقشة أي مؤشر ربما ترونه مناسباً لتحقيق الأهداف التي من أجلها وجدت البوابة.

مؤشرات الأداء:

1.      سعادة الجمهور عن محتوى البوابة  والوصول به إلى 80%

2.      زيادة عدد مستخدمي البوابة الرسمية للدولة الى 20 مليون

3.      تحسين نوعية المحتوى الالكتروني المنشور على البوابة وخفض معدل الارتداد إلى 70%

بداية، نرجو من كل جهة حكومية أن تراجع المحتوى المرتبط بموضوع عملها، ومع ذلك فإننا نأمل منكم تقديم الملاحظات على نحو شامل ومفتوح وبما يشمل كل المواضيع والوظائف والمكونات والتصاميم وأي شيء يمكن أن يسهم في تطوير البوابة. 

كما نرحب بقيام أي جهة بدعوة جمهورها لزيارة البوابة وإبداء الرأي والملاحظات حول احتياجاتهم، ونعدكم وجمهوركم الكريم بأن تحظى كل الملاحظات بعين الرعاية والتحليل والأخذ بالاعتبار خلال المراحل المقبلة.

الهدف

الغرض من هذه المشورة هو إجراء تحسينات عامة على محتوى البوابة الرسمية لحكومة الدولة وتعزيز كفاءتها بما يلبي احتياجات المستخدمين، وتعزز القدرة التنافسية للموقع وترتيبه إقليمياً وعالمياً.

الفئة المستهدفة

مسؤولو المحتوى الالكتروني  في  الجهات الحكومية

القرار

ستعمل الهيئة على تفعيل أفكار واقتراحات الجهات الحكومية بما يعزز أداء البوابة وتحسين محتواها لتكون الوجهة الأولى للمستخدم داخل وخارج الدولة. 

شاركنا أفكارك ومقترحاتك


سوف نحصر جميع الآراء والأفكار ونحللها لدراسة تطبيقها والخروج بنتائج تلبي تطلعات المستخدمين للحصول على خدمات طيف ترددي متميزة.


للمشاركة في الاستبيان يرجى الضغط هنا