تغطية أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مبادرة "تغطية" متمثلة في مركز متكامل والذي تتيح الكشف المبكر والمتطور على جودة تغطية شبكات الهاتف المتحرك في الدولة. ويتيح المركز إجراء مسح ميداني لاختبار وقياس وتحليل جودة شبكات مشغلي الهواتف المتحركة في الدولة ومحاكاة تجربة المستخدمين. ويعد إطلاق مشروع "تغطية" تجسيدا لاستراتيجية الهيئة الرامية إلى تحسين وتطوير خدمات الاتصالات وتحسين رضا المتعاملين من خلال الالتزام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة في دولة الامارات العربية المتحدة. أهداف المبادرة: تهدف المبادرة إلى تحديد جوانب الضعف في الشبكات والتغطية ومعالجتها بالتنسيق مع مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة، عن طريق إرسال التقارير التحليلية لهم لمعالجة نقاط الضعف والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة. كما تقوم الهيئة بالمتابعة المستمرة للمرخص لهم والحصول على المستجدات حيال ذلك. يضمن هذا الإجراء تحسين نوعية الخدمات المقدمة في دولة الإمارات بما يحقق الريادة والتميز في هذا القطاع على المستويات الإقليمية والعالمية. معايير التقييم تشمل المسوحات الميدانية دراسة شبكات تغطية الهاتف المتحرك للمرخص لهم. تشمل مؤشرات الأداء الرئيسية المطبقة في المسح: معدل نجاح إنشاء المكالمات الصوتية معدل إتمام المكالمة الصوتية معدل انقطاع المكالمات الصوتية جودة الصوت الجيدة معدل نقل البيانات زمن انتقال البيانات معايير التقييم معدل نجاح إنشاء المكالمات الصوتية: هو مقياس المكالمات التي تم إنشاؤها بنجاح وإنهاؤها بشكل طبيعي. معدل إتمام المكالمة الصوتية: نسبة المحاولات التي أدت إلى إنشاء مكالمة صوتية بنجاح. معدل انقطاع المكالمات الصوتية: يشير ذلك إلى انقطاع الاتصال بالهاتف المتحرك من قبل الشبكة خلال فترة تعليق المكالمات لمدة 90 ثانية لكل مكالمة. جودة الصوت: المعدل العام لجودة الصوت وهو يساوي متوسط جودة الصوت على الوصلة الهابطة )الاتصالات التي تنتقل من قمر صناعي إلى أرض)، والوصلة الصاعدة (الاتصال من الأرض إلى قمر صناعي)، مما يشير إلى قدرة الشبكة على تحقيق المستوى المقبول لجودة الصوت. التغطية الجيدة: يعتمد ذلك على قوة الإشارة، ويشير إلى قدرة الشبكة على تحقيق قوة إشارة تبلغ -100 ديسيبل أو أعلى، والتي تعتبر مستوى تغطية جيدة. معدل نقل البيانات: هو معدل نقل البيانات عبر مستويات بروتوكول التطبيق. زمن انتقال البيانات: يعكس هذا المقياس الوقت (بالميللي ثانية) الذي تحتاجه حزم البيانات في الانتقال من محطة المستخدم عبر شبكة المشغل، إلى خادم بعيد، والعودة -المعروف أيضاً باسم متوسط مدة بينغ. Legend: Mystery ShoppingMystery Shopping IT Manager Review IT Manager Review Guest SurveyGuest Survey Rating The TRA uses several assessment methods to be able to stand on the current situation of ICT services provided in tourism places. This would be through reports of mystery shoppers, whom live the customer’s experience in a real situation, as well as conducting interviews with hotel’s IT managers, to address their plans and the main challenges they face. Surveys would also be conducted to assess the level of customer satisfaction regarding digital services in the place. OUtstanding Outstanding ICT Services scoring equal or above 90% Very Good Very Good ICT Services scoring between 80-89% Good Good ICT Services scoring between 70-79% Average Average ICT Services scoring between 60-69% Below Below Average ICT Services scoring below 60% Show hotels near your Location