فض نزاعات المستهلكين مع المرخص لهم

عن الخدمة

هي خدمة متوفرة لمستهلكي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف مساعدتهم في تسوية أي نزاع قد يكون لديهم مع أي من مزودي خدمات الاتصالات بشأن خدمات الاتصالات المقدمة لهم.

 

  • ملاحظة : الخدمة تحتاج إلى تسجيل

 يمكنكم الاطلاع على دليل المستخدم  لمساعدتكم على تقديم طلب الحصول على الخدمة 

للاطلاع على دليل حماية المستهلك، اضغط هنا

للاطلاع على دليل خدمة فـض نـزاعات المستهلكين، اضغط هنا

 

خطوات تقديم الخدمة

الجمهور المستهدف

كافة مستهلكي خدمات الاتصالات في الدولة من أفراد وقطاع الأعمال والقطاع الحكومي

الوثائق المطلوبة

  • بطاقة الهوية
  • تفويض خطي أو توكيل رسمي (لعملاء الشركات فقط)
  • الرقم المرجعي للشكوى من مزود الخدمة (إن وجد) 
  • أي وثيقة أخرى لدعم الشكوى (مثل فاتورة الهاتف، تفاصيل الحساب، ونسخاً من جميع المراسلات الخطية من مزود الخدمة الخاص بك، وغيرها)

رسوم الخدمة

0 درهم ، لا يوجد رسوم

زمن تقديم الخدمة

تهدف الهيئة إلى تسوية نزاعات المستهلكين بشكل كامل في غضون 5 أيام عمل.

المسؤول المباشر عن الخدمة

مدير شؤون المستهلكين

شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة

ينبغي على المستهلكين:

  • الحصول على رقم مرجعي للشكوى "إن وجد" قبل تقديم النزاع إلى الهيئة وذلك ليتم معالجتها وفقاً لإجراءات التعامل مع الشكاوى المنفذة لديه
  • في حالة عدم رضا أو عدم حصول المستهلك على نتيجة معالجة الشكوى يمكنه رفعها للهيئة.
  •  إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه إلى الهيئة عن طريق الموقع الإلكتروني https://ncrm.government.ae

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني
  • التطبيق الذكي
  • مبنى الهيئة في أبوظبي ودبي
  • مركز الاتصال