تسجيل الدخول الذكي

ابدأ الخدمة

عن الخدمة

خدمة الدخول الذكي تسمح للمستخدمين الوصول إلى الخدمات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام حساب موحد. يحتاج المستخدمون فقط إلى المصادقة لمرة واحدة للوصول للعديد من خدمات الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

إن غالبية الخدمات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة متاحة على شبكة الإنترنت، وبدون خدمة الدخول الذكي، تتطلب كل خدمة من الخدمات الإلكترونية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اسم مستخدم وكلمة مرور مختلفة ونتيجة لذلك، يضطر المستخدم الى حفظ أو توثيق اسم المستخدم وكلمة المرور لكل بوابة خدمات إلكترونية تقدمها الجهات الحكومية. وغالباً ما يؤدي ذلك الى نسيان كلمة المرور، أو حظر حسابات المستخدمين بسبب محاولات الدخول الفاشلة. مما يدفع المستخدم الى إعادة ضبط كلمة المرور مرارً وتكرارً أو في أغلب الأحيان زيارة مراكز تقديم الخدمة. ولا يؤدي ذلك إلى حل مشكلة الحاجة إلى حفظ أو توثيق أسماء المستخدم وكلمات المرور المتعددة.

إن الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تم تمكينها بواسطة خدمة الدخول الذكي، تقبل الاسم وكلمة المرور المخزنة في خدمة الدخول الذكي. وبالتالي من أجل الوصول إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية، يحتاج المستخدم فقط إلى حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به في خدمة الدخول الذكي. 

بالإضافة إلى ذلك، تقوم خدمة الدخول الذكي بتعريف المستخدمين بشكل جيد وتقدم معلومات دقيقة وموثوقة بحيث لا داعي لتعبئة بياناتك الشخصية كل مرة تستخدم الخدمات الحكومية الإلكترونية (مثال: الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية وحتى الصورة الشخصية) مما يسهل بشكل كبير الحصول على الخدمات بشكل أسرع.

خطوات تقديم الخدمة

زمن تقديم الخدمة

10 دقائق

المسؤول المباشر عن الخدمة

أحمد السلمان

الجمهور المستهدف

المواطنين، المقيمين، الزائرين

الوثائق المطلوبة

بطاقة الهوية

رسوم الخدمة

لا يوجد

شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة

  • بطاقة الهوية سارية المفعول
  • رقم هاتف متحرك محلي