الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنشر التقرير الشهري لمستجدات الأمن السيبراني

نشرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات التقرير الشهري لمستجدات الأمن السيبراني في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة عن شهر إبريل 2020، وذلك على موقعها الإلكتروني.

نشرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات التقرير الشهري لمستجدات الأمن السيبراني في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة عن شهر إبريل 2020، وذلك على موقعها الإلكتروني.

واستعرض التقرير الجهود التي بذلها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآليaeCERT  في التعامل مع الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها الجهات الاتحادية في الدولة فقط، حيث تصدى الفريق لما يقرب من 43ألف هجمة سيبرانية، خلال شهر إبريل الماضي، تنوعت ما بين برمجيات خبيثة (46%) وعمليات بحث عن ثغرات أمنية (%47) وهجمات التصيد الإلكتروني (%7)، كما عالج الفريق 197 حادثة سيبرانية.

يمكنكم الاطلاع على التقرير كاملاً من خلال زيارة موقع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، على الرابط التالي

https://www.tra.gov.ae/aecert/ar/resource-center/statistics.aspx  

برمجيات خبيثة: هي برامج يتم إنشاؤها بغرض تدمير الأنظمة والبرامج أو التأثير عليها أو الحصول على صلاحيات فيها بشكل غير قانوني. تشمل البرمجيات الخبيثة الفيروسات وبرامج الفدية الخبيثة وبرامج التجسس وغيرها.

الثغرات الأمنية: هي أخطاء برمجية في الأنظمة يمكن استغلالها من قبل المجرمين في العبث بالأنظمة والتأثير عليها

التصيد الإلكتروني: عملية يتقمص فيها المجرم صفة شركات أو جهات موثوقة لخداع المستخدم لتسليم بياناته الخاصة ككلمة المرور والبطاقة البنكية، وذلك عبر الرسائل أو المواقع الإلكترونية المزيفة.

لأي استفسار يمكنكم التواصل مع المركز الإعلامي بالهيئة على media@tra.gov.ae