الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات توجه المشغلين لنشر خرائط تغطية خدمات الاتصالات التفاعلية

نشرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم على موقعها الإلكتروني معلومات بخصوص خرائط تغطية خدمات الاتصالات التفاعلية الخاصة بالمشغلين "اتصالات" و"دو "، وذلك بناءً على توجيهات تقضي بضرورة قيام المشغلين بنشر خرائط التغطية التفاعلية لخدمات الاتصالات في الدولة على مواقعهم الإلكترونية.

وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة أمام جمهور المتعاملين لاختيار المشغل المناسب لهم وفقا لمكان عملهم أو إقامتهم وذلك من خلال الاطلاع على خدمات الاتصالات المتوفرة على كامل أراضي الدولة حسب الموقع الجغرافي، مثل خدمات تغطية الهاتف المتحرك للجيل الثاني والثالث والرابع، وخدمات الهاتف الثابت، والباقات الثنائية والثلاثية (الصوت + الانترنت + التلفاز). كما يتيح الموقع الإلكتروني للهيئة للمتعاملين إبداء الرأي والملاحظات التحسينية على هذه الخرائط التي ستنشر أيضاً على الموقع الرسمي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ومن ثم إيصالها إلى المشغلين للعمل على التحسينات بما يتماشى مع متطلبات المستهلكين.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "نؤكد على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية بقطاع الاتصالات في الدولة بما في ذلك مشغلي خدمات الاتصالات العامة في الدولة بهدف الوصول إلى الغاية المنشودة المتمثلة في تحقيق سعادة المتعاملين ورفاهيتهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالمية تليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات وتعزز حضورها على مؤشرات التنافسية العالمية". 

وأضاف سعادته: "لهذه الخرائط التفاعلية بعد آخر يتمثل في إشراك الجمهور في عملية صنع القرار من خلال النظر إلى الموضوع من وجهة نظر المستخدم، ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة إنما تشكل إضافة هامة لمجموعة المبادرات التي قمنا بها على الصعيد ذاته بما فيها مبادرة "تصنيف" المتعلقة بتقييم جودة خدمات قطاع الاتصالات والمعلومات في الفنادق والمنتجعات السياحية، ومبادرة "ارتقاء" المعنية بتقييم مراكز الخدمات لكل من "اتصالات" و"دو".

وصرح محمد الرمسي، المدير التنفيذي للشؤون التنظيمية: "تم إطلاق خرائط التغطية التفاعلية بناء على دراسات أولية بخصوص متطلبات المستهلكين، وسنعمل على القيام بإدخال تحسينات بشكل مستمر بالتعاون مع المشغلين من خلال ملاحظات المستهلكين التي سيتم إبداؤها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة".  

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الخرائط التفاعلية الخاصة بمشغلي قطاع الاتصالات في الدولة تتضمن أيضا معلومات عن أماكن تواجد مراكز الخدمة ومنافذ البيع، وأوقات العمل.

للاطلاع، يرجى الضغط على الرابط التالي: https://www.tra.gov.ae/ar/service_coverage_interactive_maps.aspx