الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تستقبل وفد هيئة الحكومة الإلكترونية برأس الخيمة

استقبلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم وفداً من هيئة الحكومة الإلكترونية -رأس الخيمة في زيارة تهدف إلى تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات في مجال التحول الإلكتروني والذكي لدى الجانبين، وإجراء مقارنة معيارية للوقوف على كيفية الارتقاء بالسياسات وخطط العمل المعتمدة حاليا.

وتضمن جدول أعمال الزيارة مناقشة نقاط هامة عدة منها استراتيجية ومعايير ومؤشرات التحول الالكتروني والذكي، واستراتيجية ادارة المحتوى الالكتروني، وأمن المعلومات واستمرارية العمل، ومعايير تقييم المواقع الإلكترونية والخدمات الإلكترونية والذكية، والإجراءات التشغيلية الفنية للبنية التحتية وإدارة المخاطر، واستعراض خدمات فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، والمعايير المعتمدة في إدارة البوابات والمواقع الإلكترونية، واستعراض العائد على الاستثمار  في مجال التدريب، نظام الامتيازات والتعويضات للموظفين، وأهم المبادرات في مجال السعادة الوظيفية، واستراتيجية ومنهجية إدارة المشاريع.

معلقا على هذه الزيارة، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "نرحب دائماً بالتعاون والتشاور مع الأخوة في الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، ونؤكد على أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات والتجارب والوقوق على أحدث ما تم التوصل إليه في مجال إدارة عمليات الحكومة الإلكترونية/الذكية. لقد اكتسبنا في الهيئة خبرة كبيرة من خلال قيادة عملية التحول الذكي على مستوى الدولة وإطلاق حكومة الإمارات الذكية، ونحن سعداء بوضع جميع خبراتنا وكفاءاتنا في خدمة تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدولة من خلال مساعدة جميع الجهات الحكومية على مواكبة أحدث المستجدات التي تم التوصل إليها في هذا المجال".

ولقد أفاد سعادة المهندس أحمد سعيد الصياح, مدير عام هيئة الحكومة الالكترونية برأس الخيمة " تعتبر المقارنات المعيارية أحد أساليب التعلم وتحسين جودة الخدمات, ونـحن في هيئة الحكومة الالكترونية نسعى دائما للاطلاع على أفضل الممارسات الالكترونية والذكية وأمن المعلومات وتبادل الخبرات والمعرفة مما يساعدنا في تطوير خدماتنا المقدمة للجهات الحكومية المتعاملين بإمارة رأس الخيمة وذلك تحقيقا لرؤيتنا بتقديم الخدمات الذكية ​والحلول الحكومية الإلكترونية المتكاملة لتحسين جودة الحياة والقدرة التنافسية لإمارة رأس ​​الخيمة.

وتقدم هيئة الحكومة الإلكترونية خدمات مركزية للدوائر الحكومية في رأس الخيمة ضمن المجالات التالية: إدارة المشاريع التقنية وإدارة الخدمات التقنية، برامج تدريبية، الخدمات الإلكترونية. كما تحرص هيئة الحكومة الإلكترونية على إعداد استراتيجية تقنية المعلومات لحكومة رأس الخيمة وتطبيقها بالتعاون مع الدوائر الحكومية بالإمارة، وتعزيز الأمن المعلوماتي من خلال تطبيق معايير الأمن العالمية في مركز معلومات حكومة رأس الخيمة.