الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تشارك في مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2017"

تشارك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في فعاليات مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2017" والذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة بين 6-8 مارس الجاري بحضور نخبة من صناع القرار، ورواد الأعمال والخبراء من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص الإقليمية والدولية.

 

من خلال هذه المشاركة تستعرض الهيئة مجموعة من المشاريع والخدمات المقدمة من قبل مركز إبداع الحكومة الذكية، ومن أبرز هذه المشاريع بوابة التدريب الخاص بحكومة الإمارات الذكية وقنواتها المختلفة بما فيها المدرب عبر الإنترنت، والتدريب الذاتي، أو التدريب من خلال الحضور إلى مقر المركز. ولهذه المشاركة بعد آخر يتمثل في تبادل الخبرات واستعراض رحلة التحول الذكي الشامل في دولة الإمارات والتي تمت خلال فترة زمنية قياسية مدتها عامان فقط.

 

بدوره يستعرض فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي مشروع بوابة سالم المختصة بنشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع وتحديدا الأطفال حول كيفية الاستخدام الآمن لجميع وسائل الاتصال الحديثة بما فيها الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دور الفريق والخدمات والورش التدريبية التي يقدمها للجهات الحكومية والخاصة في هذا المجال.

 

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "قطعت دولة الإمارات شوطا كبيرا في مجال إرساء دعائم التحول الذكي وتسخير كافة التقنيات الحديثة من أجل خدمة وسعادة المتعاملين تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الشأن. وتأتي مشاركتنا اليوم في مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استمرارا لجهودنا المستمرة في تعزيز مكانة الإمارات الرائدة عالميا في هذا المجال، وفرصة لتبادل الخبرات والمعارف مع صناع القرار من القطاعين الحكومي والخاص".

 

وأضاف سعادته: "تتجه دول المنطقة نحو تعزيز فرص الاستفادة من التقنيات والحلول الذكية ووضعها في خدمة أهداف التنمية المستدامة، وتشكل استضافة المؤتمرات والمعارض الدولية جزءا من هذا التوجه الذي يهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وهي تعكس المكانة التي وصلت إليها المنطقة في هذا المجال".

 

ويعد معرض "كيتكوم" أكبر تظاهرة رقمية في قطر وهو يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.