الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع "كرييتف 971" لدعم التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات

وقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم مذكرة تفاهم مع شركة "كرييتف 971" (Creative 971) لدعم التجارة الإلكترونية مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في ممارسة نشاطها التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن أهم البنود المشمولة في هذه الاتفاقية تبادل الاستشارات والتجارب من خلال المشاركة في الاجتماعات المشتركة وورش العمل، وتبادل المعلومات والبيانات والتنسيق حول النتائج المستخلصة وكيفية الاستفادة منها. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم "كرييتف 971" بتعزيز وتطوير واقع قطاع التجارة الإلكترونية في الدولة عبر برنامج توعوي للشرِكات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ومع "كرييتف 971" و التي تُعنى بدعم بدء الشركات الصغيرة والـمتوسطة إضافة إلى الشركات في التجارة الإلكترونيـة على الانترنت في الدولة مستفيدة من الإمكانات الهائلة التي يوفرها هذا القطاع، وكذلك زيادة الوعي حول أهمية الفرص المتاحة في مجال التجارة الإلكترونية ومساعدة الشركات في الاستمرار في نشاطهم التجاري من خلال توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الاستشارية وحلول الدفع الإلكتروني المتطورة.

 

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: " تشكل هذه الاتفاقية خطوة نحو اعتماد الأنماط غير التقليدية في تأسيس الشركات من خلال توفير حلول متطورة لإدارة العمليات التجارية وآليات الدفع، وتعد حلول الدفع الإلكتروني أحد المقاربات المهمة لتعزيز حيوية الأسواق وفتح آفاق جديدة للتبادلات التجارية".

 

وأضاف سعادته: "تتميز دولة الإمارات ببنية تحتية متطورة جدا في مجال القطاع المصرفي ، فضلا عن وجود العديد من الخدمات الإلكترونية والذكية مضافا إليها الانتشار الكبير في الهواتف النقالة والأجهزة الذكية بمختلف أنواعها. وتشكل هذه العوامل بمجملها الأساس لجذب كبريات الشركات العالمية لممارسة نشاطها وإدارة عملياتها انطلاقا من دولة الإمارات، الأمر الذي يشكل مصدرا أساسيا في تنويع مصادر الدخل الوطني".

 

بدورها، قالت جوليا جاكلي، المديرة التنفيذية لشركة "كرييتف 971" (Creative 971): "نعتبر هذا التعاون الاستراتيجي الجديد مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إنجازاً نفخر به. ونحن بدورنا نشجع رواد الأعمال، والشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الخيارات التي توفرها هذه الاتفاقية والتي تصب في صالح جهود نشر الوعي بموضوع التجارة الإلكترونية والرقمية وتعزيز ركائز الداعمة له في دولة الإمارات العربية المتحدة.