الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تقدم أحدث خدماتها ومبادراتها لزوار معرض جيتكس

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات جديدها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 بدبي، والمتمثل في أحدث جهودها في تطوير الخدمات الحكومية الذكية وتقنيات الاتصالات والمعلومات المبتكرة وأبرز محطاتها في رحلة التحول إلى مجتمع رقمي متقدم وآمن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحظيت منصة الحكومة الذكية بافتتاح مميز وإقبال رفيع، حيث تشارك 21 جهة حكومية اتحادية كفريق واحد على منصة تحمل شعار الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في تجسيد لمبدأ الحكومة الواحدة التي تقدم خدمات متميزة.

ويبحر زوار جناح الهيئة في تجربة متعامل مستقبلية غنية بالمعلومات تحت شعار "نقطة التحول"، وتتضمن عشرة من أكثر مشاريع الهيئة إبداعًا لتتيح للزائرين فرصة التعرف على مختلف الخدمات والمبادرات التي تقوم بها الهيئة وأثرها في حياتنا اليومية.

تهدف رحلة " نقطة التحول" إلى زيادة الوعي حول نطاق الهيئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واستخدامها لأحدث التقنيات في تحقيق الفائدة القصوى للمستخدم النهائي.

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "نفتخر بمشاركتنا في الدورة 38 لمعرض جيتكس الذي يمثل محطة سنوية تجمع الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذه المشاركة تمتاز بالروح الجماعية وبالتركيز على النظرة المستقبلية والابتكارية في تطوير حلول تستشرف حكومة الذكاء الاصطناعي اعتماداً على بنية تحتية قوية للاتصالات والمعلومات."

وتتضمن المشاريع التي تعرضها الهيئة: إنجازات صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يدعم الاستثمار والتعليم في هذا المجال، ومبادرة باشر التي تقدم منصة رقمية لإنشاء الشركات الجديدة خلال ربع ساعة فقط، ومختبر تجربة المتعامل الذي يُستخدم لتحسين تجربة مستخدم تطبيقات ومواقع الإنترنت، وعدسة الذكاء الاصطناعي التي تحدد مدى خطورة الحوادث من خلال الصور، ورحلة إسعاد التي تعرض مشاريع الهيئة ودورها في إسعاد المتعاملين.

تتضمن كذلك رحلة الهيئة: لعبة حماة الطيف التي تتيح للزائرين تجربة العمل كمهندس ترددات، والمجتمع الرقمي السعيد الذي يتحقق من خلال أداة لرصد مستوى رضا زوار مواقع التواصل لتتيح الجهة المسؤولة اتخاذ إجراءات مناسبة لرفعه، ركلة الجزاء وهي لعبة تعرض سرعة ودقة الجيل الخامس من الترددات مقارنة بالجيلين الرابع والثالث، وتحدي الروبوت وهو مشروع يوضح قوة الذكاء الاصطناعي واستخدام الهيئة للإنسان الآلي لاختبار التطبيقات، ومدينة الروبوتات التي تشرح من خلالها الهيئة كيفية تحكمها في مراكز المعلومات باستخدام الروبوتات.

وتضم منصة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الجهات الحكومية المشاركة في جيتكس تحت مظلة حكومة الإمارات الذكية كلاً من: وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، وزارة العدل، الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وزارة التربية والتعليم، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وزارة الصحة، جامعة الإمارات، هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، الهيئة العامة للطيران المدني، وزارة الاقتصاد، وزارة الطاقة والصناعة، هيئة التأمين، هيئة الأوراق المالية والسلع، وزارة تنمية المجتمع، الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وزارة تطوير البنية التحتية.