الأخبار

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تستقبل أكثر من 15 ألف زائر في جناحها بجيتكس 2018

بمعدل أكثر من 3000 زائر يومياً

اختتمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مشاركتها في الدورة الثامنة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية 2018 بتكريم مختلف الجهات الحكومية المنضوية تحت مظلة الحكومة الذكية والتي قدمت إسهامات استثنائية في مجالات عديدة ذات صلة بقطاع المعلومات والتكنولوجيا والتحول الرقمي.

وقد حظي جناح الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بإقبال واسع من الزوار، حيث استقبل الجناح يومياً وعلى مدار خمسة أيام أكثر من 3000 زائر اطلعوا خلال هذه الفترة على مجموعة من المشاريع والمبادرات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة التي تستخدمها الهيئة في إطار سعيها إلى تطوير مجتمع رقمي متقدم وآمن في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد وصل عدد الزائرين الإجمالي لجناح الهيئة خلال فترة الأسبوع إلى أكثر من 15 ألف شخص وفق البيانات التي قدّمها نظام استشعار عالي التقنية طورته الهيئة بينهم 52٪ من الذكور و 48٪ من الإناث، كما سجل نظام الاستشعار أقصى تدفق للزوار ما بين الساعة الثانية بعد الظهر والثالثة عصراً من كل يوم.

وعلى هامش مشاركتها في جيتكس للتقنية 2018، أبرمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عدداً من مذكرات التفاهم مع أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الاستشارية العالمية وكذلك عدد من الجهات الحكومية.

وفي معرض تعليقه، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "سعدنا بالإقبال الكبير على منصة الهيئة، حيث كانت مشاركتنا هذا العام استثنائية ومميزة للغاية إذ أعطت فكرة شاملة ووافية لزوارنا حول إسهامات الهيئة في مسيرة التحول الرقمي في الحكومة الاتحادية. وكانت مشاركتنا لهذا العام تأكيداً على روح الشراكة والفريق الواحد الذي يضم الجميع في الجهات الحكومية، كما أكدت على التعاون والشراكة مع القطاع الخاص متمثلاً في الشركات المحلية العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويأتي ذلك في إطار تعزيز جهودنا وخططنا المستقبلية للمساعدة في تطوير فضاء رقمي مستدام وآمن في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف سعادته: "أتقدم بجزيل التقدير لكل من ساهم في نجاح الحضور الحكومي في جيتكس 2018، وأخص بالذكر فريق الهيئة والفرق الحكومية، ومما لا شك فيه أن أسبوع جيتكس قد فتح أعيننا على آفاق جديدة ضمن مستقبل الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، الأمر الذي سيمكننا من المضي قدما في تحولاتنا الرقمية استناداً إلى بنية تحتية متطورة وإلى استراتيجيات طموحة تهدف إلى تحقيق السعادة للمجتمع".

وقد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في النسخة 38 من أسبوع جيتكس للتقنية المقام بمركز دبي التجاري العالمي تحت يافطة حكومة الإمارات الذكية، ضمن 21 جهة حكومية اتحادية تعرض إنجازاتها في توظيف التكنولوجيا لتقديم الخدمات الحكومية الذكية بطريقة تكاملية، بما يعزز مبدأ الحكومة الواحدة والخدمات المميزة. ومن خلال جناحها في جيتكس، تلقي الهيئة الضوء على مشاريعها المستقبلية، ودورها في تقديم الحلول التكنولوجية للخدمات الحكومية لتحقيق أعلى مستويات الخدمة وإسعاد المتعاملين.