الأخبار

المهندس ماجد المسمار يلتقي وفوداً من بريطانيا وبولندا و أكورانيا

بصفته رئيساً لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات2018

التقى سعادة المهندس ماجد المسمار، نائب المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات رئيس مؤتمر المندوبين المفوضين 2018 وفد المملكة المتحدة المشارك في أعمال المؤتمر، والذي ضم كل من طارق أحمد، وزير الدولة للشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث، واللورد هنري أشتون وكيل وزارة الخارجية للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، وذلك في مكتبه على هامش فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين الذي تستضيفه الدولة في الفترة من 29 أكتوبر ولغاية 16 نوفمبر الحالي في مركز دبي التجاري.

وبحث رئيس المؤتمر مع الوفد البريطاني أهم المستجدات والمواضيع المطروحة في المؤتمر، وسلط الضوء على بعض الجوانب الرئيسية لتنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، من قبيل البنية التحتية والمنافسة والتنظيم وأفضل الممارسات والابتكار، كما تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد سعادة ماجد المسمار خلال اللقاء على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل مع الاتحاد الدولي للاتصالات وجميع الأطراف ذات العلاقة من أجل التعجيل باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشار سعادته إلى حرص الدولة على إنجاح فعاليات هذا الحدث العالمي الكبير، والخروج بنتائج وقرارات تساهم في تنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز دور هذا القطاع في خدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وبدوره أبدى الوفد البريطاني إعجابه بالتنظيم المميز للمؤتمر الذي تستضيفه الإمارات في مركز دبي التجاري العالمي، وحسن الضيافة والترحيب الذي لقيه من الشعب الإماراتي، وأكد الضيفان على رغبة المملكة المتحدة في استمرار التعاون الدائم في المجالات التقنية بين البلدين، كما أعرب الضيفان عن إعجابهما بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الدولة في كافة المجالات الاقتصادية والتقنية.

كما استقبل سعادة ماجد المسمار رئيس المؤتمر سعادة كارول أوكونسكي وكيل وزير الدولة للشؤون الرقمية بجمهورية بولندا، حيث تبادل الطرفان الحديث حول أهم القضايا والمقترحات التي سيناقشها المؤتمر، والسبل الكفيلة بالخروج بقرارات وتوصيات تساهم في تعزيز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في كافة دول العالم.

وخلال اللقاء أكد رئيس المؤتمر على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في تحقيق التنمية المستدامة، حيث أن الإمكانات الهائلة لهذا القطاع كفيلة بتسريع بلوغ أهداف التنمية المستدامة، من خلال توفير التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية والزراعة الإلكترونية والبيانات الضخمة والبيانات المفتوحة وتطوير إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وأشاد سعادة أوكونسكي بحسن سير اجتماعات وفعاليات المؤتمر، وتوجه بالشكر للإمارات حكومةً وشعباً على استضافتها لفعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين 2018، وعلى حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم وما تم توفيره من تسهيلات في سبيل نجاح فعاليات المؤتمر. كما أعرب عن خالص تقديره لسعادة المهندس ماجد المسمار، رئيس المؤتمر، لقيادته فعاليات الحدث الأهم في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات بكل كفاءة واقتدار.

كما استقبل سعادة المهندس ماجد المسمار في مكتبه سعادة ليونيد يفشنكو رئيس مجلس إدارة خدمات الاتصالات الخاصة وأمن المعلومات في أوكرانيا، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول أهم القضايا التي سيناقشها المؤتمر في دورته العشرين.

وأكد رئيس المؤتمر على حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون بينها وبين جمهورية أوكرانيا، ورحب بكل المقترحات واللقاءات المستقبلية التي تعزز هذا التعاون.

وبدوره شكر السيد يفشكنو سعادة ماجد المسمار على إدارته المميزة لفعاليات هذا الحدث الكبير، كما توجه بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على حسن استضافتها، كما أبدى إعجابه بالتطور الكبير الذي تشهده الدولة.