الأخبار

استعداداً لاستضافة مؤتمر الإمارات للجيل الخامس الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تعقد مؤتمر صحفي رقمي تفاعلي مع الإعلاميين ومباشراً عبر تويتر

عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تعقد مؤتمر صحفي رقمي تفاعلي مع الإعلاميين ومباشراً عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر UAETRA، شارك فيه سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات، والمهندس طارق العوضي المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي وعدد من المدراء والمختصين في الهيئة، تحدثوا خلاله عن آخر التحضيرات الخاصة بمؤتمر الإمارات للجيل الخامس والمزمع عقده في دبي يومي 8 – 9 ديسمبر القادم.

وقام المتحدثون في اللقاء الرقمي بالرد على استفسارات الجمهور وتعليقاتهم حول أهم المستجدات المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، والمكاسب التي ستتحصل عليها الدول نتيجة اعتمادها لهذه التقنية، وانعكاساتها على المجتمع والمؤسسات والأفراد، واستعرضوا خطط الدولة واستراتيجياتها المتعلقة بها. وتلقت الهيئة عدداً كبيراً من الأسئلة التي طرحها إعلاميون وأفراد من الجمهور حول أثر تقنية الجيل الخامس على في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية على المدى القريب والبعيد.

وحول هذه اللقاء الصحفي الرقمي قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار: "أرحب بكم في هذا اللقاء الذي يعبر عن أحد أشكال التواصل في العصر الرقمي. وهو لقاء يجسد سياسة الأبواب المفتوحة، والعلاقة التفاعلية متعددة الاتجاهات. فنحن اليوم، وعبر منصة تويتر نستمع إليكم بمقدار ما تستمعون إلينا. نستفيد من تعليقاتكم، ونأمل أن نفيدكم بمداخلاتنا وردودنا على أسئلتكم.
نلتقي اليوم للحديث عن مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، وبطبيعة الحال فإن الكثير من الحديث سيتمحور حول التقنية نفسها؛ أقصد تقنية الجيل الخامس، وما ستحمله من تغييرات جذرية في وقتنا الحالي وفي السنوات القليلة المقبلة.
كما تعلمون فإن تقنية الجيل الخامس باتت من المواضيع الأكثر سخونة وحضوراً في النقاشات العالمية المتعلقة بالمستقبل. ولعل ما يهمنا هو انعكاس هذه التقنية على حياتنا. بشكل مباشر، أستطيع القول إن الجيل الخامس سيعمل على توسيع عملية التواصل والتفاعل بين المؤسسات والأفراد، وستكون مثل هذه اللقاءات أسهل وأكثر انتشاراً في المستقبل، إذ إن تلك التقنية توفر سرعات عالية تقاس بأضعاف ما نتمتع به اليوم من سرعة إنترنت. بفضل الجيل الخامس ستكون سرعة الاستجابة بين الأجهزة والآلات عالية للغاية، بما يسمح للمركبات ذاتية الحركة بالتنقل على نحو انسيابي بما يؤمن سلامة الملايين من الركاب، كما ستسمح للجراحين بإجراء عملياتهم عن بعد بمستوى عال للغاية من السلامة، وهنالك تطبيقات أخرى لا حصر لها في هذا المجال، نأمل أن تطلعوا عليها من خلال حضوركم لمؤتمر الإمارات للجيل الخامس..

وأضاف سعادته: ننتظركم في المؤتمر يومي 8-9 ديسمبر القادم. حيث سيناقش المؤتمر جميع القضايا المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس، وسيعمل على تكوين صورة واضحة وكاملة عن تقنيات الجيل الخامس، والمكاسب الكبيرة التي يمكن أن تحققها الدولة والدول العربية من تطبيقها".

وخلال ساعة من الزمن هي مدة اللقاء الرقمي تم التطرق إلى أهم النقاط المدرجة على جدول أعمال مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، والمحاور المهمة التي ستتم مناقشتها، وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من الإعلاميين والمتابعين، حيث تلقت الهيئة عشرات الأسئلة عبر وسم #AskTRA، والتي تركزت حول الجيل الخامس واختلافه عن الجيل الرابع، وتأثيره على مختلف الجوانب الحياتية، والموعد المقرر لتطبيقه، والتحديات التي تواجه نشر هذه التقنيات وغيرها من الأسئلة التي قام متحدثو الهيئة بالرد عليها مباشرة.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات سبق لها أن نفذت لقاءا تفاعلياً رقمياً في شهر ينويو الماضي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  UAETRA، شارك فيه مدراء عدد من مشاريع الهيئة، تحدثوا خلاله عن أهم التطورات الخاصة بمشاريع الهيئة والرؤى المستقبلية المتعلقة بها، وقاموا خلاله بالرد على أسئلة المتابعين حول هذه المشاريع.

وتأتي هذه اللقاءات الرقمية في سياق جهود الهيئة نحو التحول الرقمي، واعتماد أساليب حديثة أكثر فاعلية للتواصل مع شركائها الاستراتيجيين وجمهور المتعاملين، وذلك بهدف تعزيز المشاركة والتفاعل من أجل تطوير الخدمات والسياسات.