الأخبار

نتيجة الجهود التي بذلتها الهيئة في تطويره 26% زيادة في عدد زوار الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن تجاوز عدد زوار موقعها الإلكتروني في النصف الأول من العام الحالي حاجز الـ 570 ألف زائر، فيما بلغ عدد مشاهدات الصفحات في الموقع حوالي مليون ومئتي ألف مشاهدة. وبذلك يكون عدد زوار الموقع قد ارتفع بنسبة 26% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. وتأتي هذه الزيادة نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في تطوير منصاتها الرقمية بما يساهم في تعريف جمهور المتعاملين بالخدمات التي تقدمها الهيئة والسبل المثلى للحصول على هذه الخدمات.

وحول هذه النتائج قال سعادة محمد الكتبي –  نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة: "إننا نعمل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة بأن نجعل إسعاد المتعاملين غايتنا الأسمى، وفي سبيل تحقيق هذه الغاية قمنا في الهيئة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تسهل على المتعاملين الوصول إلى الخدمات التي يريدونها، والحصول على المعلومات التي يبحثون عنها، وقد أولينا الموقع الإلكتروني للهيئة أولوية كبرى، كونه يعتبر الواجهة الرقمية الرئيسية للهيئة، وهو صلة الوصل الأسرع بين الهيئة والمتعاملين".

وأشار الكتبي إلى أن الهيئة تعتمد آلية مبتكرة ومدروسة في تطوير منصاتها الرقمية، حيث قال: "إن أي عملية تطوير تقوم بها الهيئة، تنطلق من فكرة أن المتعامل هو الهدف والغاية، وأنه هو صاحب الشأن في تحديد ما يحتاجه وما يسهّل مهمته في الحصول على الخدمات والمعلومات. وتطبيقاً لهذا المفهوم، فقد عملت الفرق المعنية على تسخير كافة الوسائل الممكنة للاستماع إلى آراء المتعاملين ومعرفة متطلباتهم وذلك من خلال تفعيل المشاركة الإلكترونية على قنواتنا الرقمية كافة، وبناء على النتائج التي حصلنا عليها قام فريق الموقع الإلكتروني برفع سوية الموقع من خلال تطوير الصفحات الحالية وإضافة صفحات جديدة تلبي احتياجات وتطلعات المتعاملين".

وشهد موقع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات العديد من التحديثات، حيث تمت إعادة تقسيم الخدمات الإلكترونية إلى فئات بما يلبي تطلعات جمهور المستخدمين من حيث سهولة الوصول للخدمة، وتم تطوير بطاقة الخدمة لتصبح المعلومات أكثر وضوحاً وسلاسة، كما شهد الموقع إنشاء صفحات لقطاعات الهيئة، توضح دور كل قطاع من قطاعات لهيئة والخدمات التي يقدمها هذا القطاع. كما تم ربط الأسئلة المتكررة بالإدارة المسؤولة لتسهيل عملية الوصول للمعلومات.

كما شهد الموقع تطوير قسم المبادرات في الموقع، من خلال تطوير تصميم صفحة المبادرات، وإنشاء صفحة خاصة بمبادرات عام التسامح، وتطوير صفحة الأسئلة المتكررة، والتي شملت إضافة خاصية اسأل، حيث تمكن هذه الخاصية مستخدمي موقع الهيئة من طرح الأسئلة، لتتم مراجعتها وإرسالها إلى مركز الاتصال الذي يتولى مهمة الاتصال مع العميل والرد على استفساراته وتساؤلاته.

أما بالنسبة لموقع صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فقد حظي بتصميم جديد للصفحة الرئيسية، وجرى تحديث ومراجعة المحتوى كاملاً لكل الصفات، كما شمل التحديث موقع فريق الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي “aeCERT”، فتم تعديل الصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية في الموقع، وتطوير صفحات الفعاليات، وإضافة صفحة "حلقات التوعية الأمنية" التي تحتوي على مقاطع فيديو توعوية.