الخدمات والأنشطة

  • التراخيص

    الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات هي الجهة القانونية المسؤولة عن إصدار التراخيص أو الإعفاءات منها بموجب قانون الاتصالات - المرسوم بقانون اتحادي رقم (3) لسنة 2003 بشأن تنظيم قطاع الاتصالات وتعديلاته.

    المزيد
  • التنظيم

    الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات هي الجهة القانونية المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. تنظم الهيئة القطاع وفقاً للتفويض الممنوح لها: قانون الاتصالات - المرسوم بقانون اتحادي رقم (3) لسنة 2003 بشأن تنظيم قطاع الاتصالات وتعديلاته ووفقاً لسياسة الدولة.

    المزيد
  • الحكومة الذكية

    في الثاني والعشرين من مايو 2013 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مبادرة الحكومة الذكية من أجل توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.

    المزيد
  • شؤون المستهلك

    لقد فوضت هيئة تنظيم الاتصالات بموجب قانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003 وتعديلاته، للإشراف على قطاع الاتصالات في الدولة. وفي إطار مسؤولية الهيئة اتجاه المشتركين وحماية مصالحهم في خدمات الاتصالات بالدولة، أصدرت الهيئة أنظمة ليتم تطبيقها من قبل مزودي خدمات الاتصالات في الدولة.

    المزيد
  • إدارة الطيف الترددي

    هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الجهة التي تتولى مسؤولية إدارة وتنظيم الطيف الترددي في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب قانون بمرسوم رقم ( 3) لسنة 2003 وتعديلاته بما فى ذلك:

    المزيد
  • اعتماد النوعية

    إن اختلاف الأنظمة والقوانين المتعلقة باستخدام أجهزة الاتصالات بين دول العالم يجعل من بعض الأجهزة صالحةً للاستخدام في بعض الدول بينما يمنع استخدامها في دولٍ أخرى. ومن هذا المنطلق حرصت أغلب دول العالم على وضع المعايير والمقاييس الخاصة بها والتي تنظم استخدام وتشغيل أجهزة الاتصالات بدون إحداث أي أضرار على المستخدمين أو شبكات الاتصالات المختلفة.

    المزيد
  • التجارة الالكترونية

    يسعى قسم التجارة الإلكترونية لتمثيل الحكومة الإلكترونية والهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل فعال على المستويين الإقليمي والدولي في الفعاليات الخاصة بقطاع التجارة الإلكترونية والمبادرات ذات الصلة.

    المزيد
  • العقود والمشتريات

    تقوم وحدة العقود والمشتريات بوضع الخطة العامة لتلبية جميع مشتريات الهيئة وتنفيذها من خلال أفضل الممارسات بما يضمن الشفافية والفعالية في التعامل مع عملائها بناء على لائحة المشتريات وإدارة المخازن في الحكومة الاتحادية التي تسهل حوكمة عملية المشتريات والعقود وإدارة الموردين والمخازن، والعمل مع موردينا الكرام بأفضل قيمة مستدامة وذلك بتطبيق أفضل الممارسات العالمية والاستخدام الأمثل للموارد في مجالات الشراء والعلاقات مع الموردين

    المزيد
  • الأنظمة المتعلقة بمحتوى المواقع الإلكترونية

    المزيد
  • مشروع تنظيم منافذ بيع شرائح الهاتف المتحرك

    المزيد