عن الصندوق

  • نبذة عن الصندوق

    قامت هيئة تنظيم الاتصالات بإنشاء صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في سنة 2007 لدعم جهود البحث والتطوير في قطاع الاتصالات بالدولة. ومنذ تأسيسه، نجح الصندوق في تحقيق إنجازات كبيرة سعياً منه لتلبية الأهداف المرسومة وتوظيف كافة الإمكانيات التي تمكّن هذا القطاع الحيوي من الاستمرار في أداء مهامه بكوادر وطنية مؤهلة ومدربة تحقق رؤيتنا الطموحة “الإمارات 2021″.

    المزيد
  • الرؤية والاستراتيجية

    تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مكاناً استثنائياً بشعبها المميز حقا، وقد أظهرنا للعالم ما الذي نستطيع تحقيقه بتوجيهات قيادتنا الرشيدة. ومن أجل تحقيق رؤية الإمارات المتمثلة في تنويع اقتصاد البلاد، تم إنشاء صندوق الاتصالات ونظم المعلومات ليكون بمثابة مصدر تحفيز للابتكار والإبداع.

    المزيد
  • مجلس الأمناء

    نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في اثبات وجودها على الساحة الدولية في الكثير من المجالات الاقتصادية والمعرفية، وقدرتها على تحقيق انجازات تاريخية في مدد زمنية وجيزة في ظل قيادة رشيدة تستوعب سريعاً استحقاقات العصر وتبذل جهوداً مستمرة لتوفير أرقى مستويات الرخاء والرفاهية لمواطني دولة الإمارات. ومن أجل تحقيق رؤية الإمارات المتمثلة في تنويع اقتصاد البلاد، جاء إنشاء صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ليكون بمثابة مصدر داعم للابتكار والإبداع، وتقديم الدعم المالي للكوادر الوطنية والسعي المستمر لتعزيز توجهات بناء الاقتصاد المعرفي المكتفي ذاتياً. إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من شأنه أن يصبح أحد الروافد الرئيسية لاقتصادنا، وجعله مصدراً أساسياً من مصادر الدخل بما يعود بالنفع والمزيد من الرخاء على شعب الإمارات.

    المزيد