التعليم

الاستثمار في قادة الغد من خلال تمويل التعليم والمنح الدراسية

يلتزم الصندوق بتوفير الموارد الضرورية لتلبية احتياجات مشاريع هذه القطاع، ومن أجل ذلك وطد الصندوق علاقاته مع عدد من أرقى الجامعات داخل الإمارات وخارجها، حيث يساند الصندوق كافة المشاريع التي تدعم قطاع التعليم والتي من شأنها أن تعزز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة. وذلك من خلال دعم المقترحات البحثية من فرق الاساتذة والطلاب، ودعم تطوير إدارات داخل الجامعات للارتقاء ببرامجها التعليمية وتوفير مستوى متقدم من الموارد العلمية. كما يقدم الصندوق منحاً دراسية للطلبة المتفوقين لتشجيع الدراسة رفيعة المستوى في المجالات العلمية والتقنية لتوجيه الجيل الجديد وتهيئته للقيام بدور قيادي في مستقبل هذا القطاع في الدولة.

  • المنح الدراسية

    قام صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات – إحدى مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات – بإطلاق برنامج بعثة الذي يهدف إلى تعزيز دور ومكانة قطاع التعليم الوطني من خلال دعم ورعاية الكوادر الوطنية المتميزة علمياً لدفع مسيرة التعليم بالدولة في التخصصات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تلبي احتياجاته المتنامية سنوياً، بما يتناسب والطلب المتنامي أيضاً على الموارد البشرية المواطنة المتخصصة في هذا القطاع.

    المزيد
  • المشاريع الطلابية

    يوفر الصندوق دعما ماليا سخيا لطلبة الجامعات الملتحقين في التخصصات الفنية والهندسية ذات الصلة من أجل تمكينهم ليصبحوا قادة المستقبل الذين يساهمون بجدية في تطوير التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات.

    المزيد
  • الجهات التعليمية

    سيعمل الصندوق على تأسيس مؤسسات تعليمية تقدم مناهج ودورات عالية الجودة في مجال تقنيات الاتصال ونظم المعلومات، بصورة تساعد على صقل وتشجيع المواهب المحلية ذات المستقبل الواعد.

    المزيد