برنامج بعثة

برنامج بعثة

في إطار استراتيجية الهيئة في تنمية الموارد البشرية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت الهيئة بإطلاق مبادرة بعثة بهدف تعزيز دور ومكانة قطاع التعليم الوطني من خلال دعم ورعاية الطلبة المتميزين علمياً لدفع مسيرة التعليم بالدولة في شتى التخصصات العلمية التي تبنى أساساً على ضوء احتياجات الدولة، كما وتأتي تلبيةً للطلب المتنامي على الموارد البشرية المواطنة المتخصصة في قطاع الاتصالات والمجالات المرتبطة به.

حيث قامت الهيئة بتقييم الوضع الحالي للموارد البشرية المواطنة والمتخصصة في مجال الاتصالات ونظم المعلومات، حيث وجدت الهيئة أن عدد الخريجين المواطنين المتخصصين في هذه الحقول لا يلبي احتياجات القطاع المتنامية والتطور الذي يشهده سنوياً. وعليه، قامت الهيئة بإطلاق مشروع «بعثة» لابتعاث الطلبة المتميزين علمياً من مختلف إمارات الدولة ومن الجنسين للدراسة في أفضل الجامعات في الخارج بهدف التخصص في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من المجالات العلمية ذات الصلة، خدمة لمجتمع الدولة عموماً ولقطاع الاتصالات ونظم المعلومات على وجه الخصوص.

قامت الهيئة من خلال برنامج «بعثة» بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع المؤسسات التعليمية بالدولة لتولي مهمة اختيار والإشراف على متابعة الطلبة خلال فترة الدراسة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على المطوية الخاصة بالبرنامج