الأخبار

الهيئة تستضيف الاجتماع العام الستين لمنظمة الإنترنت للأرقام وللأسماء المخصصة "آيكان

تستضيف الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة الاجتماع الدولي العام الستين (أيكان 60) لمنظمة الإنترنت للأرقام وللأسماء المخصصة (أيكان) وذلك في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض ADNEC في إمارة أبو ظبي بين 28 أكتوبر و3 نوفمبر 2017. 

يحضر الاجتماع مجموعة متنوعة من الوفود المعنية من جميع أنحاء العالم، من بينهم ممثلو حكومات، وصناع قرار من قطاعات الأعمال المختلفة، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات البحثية والأكاديمية، والمجموعات المهتمة بالتكنولوجيا، وغيرها. وسيتناول النقاش مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالإنترنت، بالإضافة إلى وضع السياسات المتعلقة بنظام أسماء نطاقات الإنترنت.

وعبر سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، عن سعادته باستضافة الهيئة للاجتماع الستين لمنظمة "الآيكان"، مؤكدا على أن دولة الإمارات حريصة على متابعة اللقاءات وتبادل وجهات النظر مع الشركاء الدوليين، للوصول إلى أفضل الممارسات والإجراءات المتبعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة بشكل فعال في خدمة المجتمعات، بوصفها دولة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحظى بالاحترام العالمي والمصداقية الدولية.

وقال المنصوري، "إن الاجتماع الدولي العام الستين لشركة الإنترنت للأسماء والأرقام المتخصصة، يحظى بأهمية كبيرة لدى الهيئة كونها الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، ويدعم توجهاتها في تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والمعلومات في الدولة لتعزيز الاستدامة والتحولات الرقمية وترسيخ أسس المدينة الذكية. ويأتي هذا الاجتماع انسجاماً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة نحو الاستعداد للمستقبل والمساهمة في صناعته والتأثير فيه من خلال نسج العلاقات الدولية الإيجابية، واستيعاب التكنولوجيا الملائمة للمرحلة المقبلة."

وتوفر الاجتماعات العامة لمنظمة أيكان منصة للاتفاق على السياسات والإجراءات الدولية المتعلقة بنظام أسماء النطاقات، كما تتيح الفرصة للقيام بالأعمال والتعارف على هامش الاجتماع. سيوفر اجتماع أيكان 60 فرصة للمعنيين في المنطقة لفهم آلية عمل منظمة أيكان بشكل أفضل مما يمكنهم من المساهمة بلعب دور أكبر في استشراف مستقبل الإنترنت.

وعلق باهر عصمت، نائب رئيس منظمة أيكان لإشراك أصحاب المصلحة في الشرق الأوسط على هذا الحدث العالمي الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: "أود أن أتقدم بالشكر لمضيفينا في دولة الإمارات العربية المتحدة نيابة عن أيكان، للترحيب بنا هنا في مدينة أبو ظبي الجميلة. إن اجتماع أيكان 60 هو اجتماع مهم ليس بالنسبة لنا فحسب بل لمجتمع الإنترنت العالمي. نأمل أن يضم إلينا في هذا الاجتماع مشاركون من دولة الإمارات ومن المنطقة أيضاً لتمثيل وجهة نظر المنطقة في المناقشات والسياسات المتعلقة بنظام أسماء النطاقات."